adplus-dvertising
VPN

شبكة VPN مجانية أم مدفوعة

شبكة VPN مجانية أم مدفوعة

أصبح استخدام VPN، أو شبكة افتراضية خاصة، شائعا بشكل متزايد بين مستخدمي الإنترنت العاديين واليوميين على حد سواء. ولأجل حماية هويتك وسجل التصفح الخاص بك وحتى أسماء المستخدمين وكلمة المرور الخاصة بك، فان VPN تعتبر حلا ممتازا ومتاحا للأشخاص الذين يعطون أولوية قصوى للتشفير عبر الإنترنت. إذا لم تقم باستخدام VPN من قبل رغم التفكير بها، فقد تتساءل ما هي VPN وهل تحتاج إلى الدفع مقابل VPN للبدء. للعثور على مزود VPN مثالي لك ولاحتياجات التصفح الخاصة بك دون متاعب، فمقارنة كل من خيارات VPN المجانية بالإضافة إلى حلول VPN المدفوعة والمتميزة يمكن أن تقدم لك المساعدة.

ما هي الشبكة الافتراضية الخاصة؟

توفر VPN، المعروفة أيضا باسم الشبكة الافتراضية الخاصة، طريقة خاصة وآمنة ومشفرة لتصفح شبكة الانترنيت والتواصل عبر الإنترنت. ومن أجل تأمينه وتشفيره، تتيح شبكة VPN “نفقا” افتراضيا خاصا عبر الإنترنت العام. عندما يستخدم الشخص الشبكات الافتراضية الخاصة للوصول إلى الإنترنت، فإن سجل التصفح وعنوان IP والموقع والهوية الخاصة به يتم الاحتفاظ بها بسرية وآمنة.

لا يمكن الاستغراب من أن الملايين من مستخدمي الإنترنت من جميع أنحاء العالم يتحولون إلى الشبكات الافتراضية الخاصة للحصول على طبقة إضافية من الحماية والأمان، سواء كانوا يتصفحون الويب للعمل أو حتى بشكل عرضي، نضراٌ ظهور القرصنة عبر الإنترنت وسرقة الهوية وعمليات التصيد الاحتيالي والحرب السيبرانية

ما هي أنواع الشبكات الافتراضية الخاصة المتوفرة؟

يمكن تصنيف الشبكات الافتراضية الخاصة الى نوعان، الشبكات الافتراضية الخاصة للمستهلك والشبكات الافتراضية الخاصة للشركات، وتعمل الشبكات الافتراضية الخاصة للشركات مع شبكات محلية خاصة منفصلة، أو LANs، للاتصال بالعديد من مواقع المكاتب أو المباني في وقت واحد مع الحفاظ على تشفيرها وحمايتها طوال الوقت. تلجأ الشركات الى استخدام الشبكات الافتراضية الخاصة بين المكاتب ومواقع الأعمال لحماية البيانات أثناء إرسالها واستقبالها عبر شبكات محلية مختلفة.

تعد الشبكات الافتراضية الخاصة للمستهلك، النوع الآخر من الشبكات الافتراضية الخاصة، وهو الأكثر انتشارا لمستخدم الإنترنت اليومي، طريقة العمل بين شبكة VPN للمستهلك وشبكة VPN للشركات مشابهة تماما، فقط تخدم احتياجات الفرد، وليس مكتبا أو مؤسسة بأكملها.

بالنسبة للأشخاص الذين يريدون حماية هويتهم عند السفر إلى الفنادق أو استخدام الشبكات الاجتماعية في الأماكن العامة أو حتى العمل في المقاهي، فان الشبكات الافتراضية الخاصة الاستهلاكية مثالية لهم، حتى عند استخدام الموقع الرسمي للبنك الذي تتعامل معه أو عند التسوق عبر الإنترنت باستخدام علامة تجارية معروفة، ليس هنالك ضمانات بأن معلوماتك آمنة ومحمية بدون وجود VPN مناسب.

هل تحتاج إلى الدفع مقابل VPN؟

لا، ليس دائما. يتم تطوير مزودين جدد للشبكات الافتراضية الخاصة كل يوم بسبب المخاوف المتزايدة المتعلقة بالقرصنة والأمان. وفي حين أن معظم شركات وخدمات VPN المشهورة تتطلب دفعة شهرية أو سنوية مقابل خدمات VPN المقدمة، إلا أن هناك شركات VPN مجانية تقوم أيضا بطرح خيارات للمستخدمين عبر الويب.

كيف تكسب الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية المال؟

إذا لم تكن قد استعملت شبكة VPN من قبل للتصفح عبر الإنترنت، فقد تتساءل كيف يمكن لشبكة VPN مجانية أن تجني مداخيل وتبقى في العمل إذا كانت في الواقع مجانية. مهم أن نلاحظ أنه ليس جميع مزودي VPN المجانيين يعملون بنفس الطريقة، إلا أن الأغلبية يستخدمون البيانات التي تم جمعها والتي يمكن شراؤها وبيعها من أجل تقديم وهم الحماية باستخدام VPN. بعض الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية المتاحة في السوق اليوم قادرة على تقديم خدمات VPN الخاصة بها مجانا لأنها تجني المال باستخدام الطرق التالية:

  • نموذج أعمال الفضاء الإعلاني: تطور العديد من الخدمات المجانية المتاحة اليوم، بما في ذلك مزودو خدمة VPN، طبيقاتهم وأفكارهم التجارية مع وضع نموذج أعمال الفضاء الإعلاني في الاعتبار. من المتوقع في حالة استخدام VPN مجاني، أن تجد نفسك غارقا في الإعلانات، التي يمكن أن تصبح مضايقة ومزعجة بسرعة.
  • تتبع وبيع البيانات: على الرغم من أن هذا نموذج أعمال أكثر شناعة، إلا أنه ليس أقل انتشارا بين مزودي VPN المجانيين. سيقوم العديد من مزودي VPN المجانيين بتتبع بيانات تصفح المستخدمين وجمعها وتخزينها وبيعها لشركات السمسرة في البيانات، بالرغم من أن الغرض من الشبكات الافتراضية الخاصة هو حماية سجل تصفح المستخدم والوصول إلى الإنترنت. يجب ان تتأكد دائما من قراءة التفاصيل الدقيقة لأي مزود VPN مجاني لتحديد الشروط والأحكام التي توافق عليها عند تسجيل حسابك واستخدام VPN المجاني نفسه.
  • تطوير نموذج الأعمال: معظم الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية تقدم ميزات محدودة، مما قد يقيد قدرتك على استخدام VPN كما تريد. مع شبكة VPN مجاني، من المرجح أن تتلقى مطالبات لترقية خدمة VPN الخاصة بك إلى مشروع شبكة   VPN متميزة، والتي يمكن أن تصبح بسرعة تدخلية ومضايقة، خاصة عندما تكون في منتصف التصفح.

 شبكة VPN مجانية أم شبكة VPN مدفوعة

قبل اختيار شبكة VPN مجاني أو حل شبكة VPN متميز، مقارنة كل من خدمات VPN المجانية والمدفوعة يوصى بها بشدة. فمعرفة ما هو جذاب حول كل من الخدمات المجانية والمدفوعة قد تساعدك في العثور على شبكة افتراضية خاصة مناسب لك وعلى مستوى التشفير الذي تبحث عنه أثناء الاتصال بالإنترنت.

ميزات شبكة VPN مجاني

يبدو ان استخدام شبكة VPN مجاني جذابا للغاية، خاصة إذا كنت قادرا على الحصول على حماية التصفح التي تريدها دون الحاجة إلى الدفع مقابل خدمة VPN نفسها. تتضمن شبكة VPN المجانية بعض المزايا منها ما يلي:

  • القدرة على بدء التصفح مع التشفير على الفور تقريبا
  • لا حاجة لدفع ثمن اشتراك شهري أو سنوي في شبكة VPN

سلبيات استخدام شبكة VPN مجاني

تتضمن بعض عيوب اختيار شبكة VPN مجانية على شبكة VPN مدفوعة ومتميز ما يلي:

  • نقص الأمان والضمانات: عند استخدام خدمة شبكة VPN مجانية، لا توجد ضمانات بأن بياناتك سيتم تشفيرها وحمايتها. في الواقع، عادة ما تكون الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية أكثر عرضة للهجمات والخروقات الأمنية، لأنها لا توفر نفس القدرة من الحماية للمستخدمين على الإطلاق.
  • قيود الأداء: بدون اشتراك شبكة VPN مدفوعة، من المحتمل أن تجد نفسك محدودا في نوع الخدمات التي يمكنك اجراؤها أثناء استخدام شبكة VPN الخاص بك. من المحتمل ان تجد وصولك محدود وأنك مقيد عند تصفح الويب أو محاولة استخدام شبكة VPN الخاص بك في سيناريو معين.
  • الخصوصية: لسوء الحظ، في بعض الحالات، يستخدم مقدمو خدمة VPN المجانيون البيانات التي يجمعونها من المستخدمين من أجل بيعها إلى شركة سمسرة البيانات أو شركة تديرها. قد ترغب في الابتعاد عن الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية، إذا كان هدفك من استخدام شبكة VPN هو حماية عنوان IP الخاص بك وسجل التصفح والهوية. خاصة إذا كنت غير متأكد من كيفية عملها.

ميزات شبكة VPN المدفوعة

إذا كنت مستعدا للعثور على شبكة VPN مناسبة لك ولكنك تريد ضمان الحماية والتشفير، فإن أفضل رهان لك هو اللجوء إلى مزود VPN مدفوع، مثل BurrowVPN.  خدمات VPN المدفوعة ليست فقط أكثر موثوقية، ولكنها توفر أيضا المزايا التالية:

  • تشفير عالي المستوى: عندما يكون التشفير والأمان مهمين بالنسبة لك، فتجاوز الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية واختر حل VPN مدفوع ومتميز. إذا كان التشفير يهمك أكثر من غيره، فلا تتخطى شبكة VPN المدفوعة. توفر معظم حلول VPN المدفوع تشفير AES 256-bit.
  • الخصوصية: الخصوصية ضرورية للتصفح عبر الإنترنت اليوم، سواء كنت تقوم بذلك بشكل عرضي للتواصل مع أصدقائك أو العمل من المنزل. من غير المرجح أن يبيع مزود VPN المدفوع بيانات المستخدم إلى أطراف ثالثة، لا سيما أن نموذج الأعمال المدفوع الخاص به، يدعم تطوير وإدارة خدمات VPN التي يتم يقدمها.
  • الخوادم الموسعة: عادة ما توفر الشبكات الافتراضية الخاصة المدفوعة والمميزة للعملاء إمكانية الوصول إلى قائمة خوادم موسعة. إن امتلاك القدرة على الوصول إلى مجموعة واسعة من الخوادم والاتصال بها سيساعد على تبسيط عملية التصفح عبر الإنترنت باستخدام VPN دون إبطاء اتصالك أو سرعات التنزيل.
  • إزالة القيود الجغرافية: توفر أفضل الشبكات الافتراضية الخاصة اليوم للمستخدمين القدرة على إزالة القيود الجغرافية بسرعة وسلاسة والتي قد تكون موجودة بناء على ISP أو مزود خدمة الإنترنت الخاص بهم، بالإضافة إلى موقعهم أو منطقتهم الحالية. بدون قيود جغرافية، لديك القدرة على بث الوسائط أو المحتوى أو تصفح مواقع الويب من أي مكان في العالم دون التعرض لحظر المحتوى.
  • لا توجد سجلات: يعد استخدام شبكة VPN معروفة مع حزمة مدفوعة أو متميزة مثاليا أيضا للأشخاص الذين يفضلون التصفح عبر الإنترنت دون أي أثر. وتوفر حلول شبكة VPN المميزة للمستخدمين فرصة استخدام الإنترنت دون أي تسجيل على الإطلاق.

عندما تكون متصلا بالإنترنت اليوم، يوصى بشدة باستخدام شبكة VPN، خاصة إذا كانت الخصوصية والتشفير والأمان والسلامة مهمة بالنسبة لك أثناء التصفح. باستخدام شبكة VPN، حافظ على راحة البال مع العلم أن هويتك آمنة ومحمية ومخفية عن اللصوص المحتملين والمتسللين والمستخدمين المشينين في جميع الأوقات.

إذا كنت مستعدا لاستعمال شبكة افتراضية خاصة بك ولكنك تريد شبكة افتراضية خاصة يمكنك الوثوق بها والاعتماد عليها، ففكر في شبكة افتراضية خاصة مجانية ومدفوعة الأجر من BurrowVPN.  يقوم BurrowVPN بتشفير حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت، ويزيل القيود الجغرافية على التصفح، ويحمي كل سجل التصفح الخاص بك عبر جميع الأجهزة بدون سجلات. بالنسبة لأولئك الذين لا يرغبون في الدفع، يمكنك اختبار BurrowVPN مجانا!  ستحصل على راحة البال التي تحتاجها كلما كنت متصلا بالإنترنت اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
X