adplus-dvertising
أفضل هاردسك

افضل هاردسك خارجي Ps5 بأقل سعر

يمكن أن يساعدك أفضل هاردسك خارجي Ps5 في حل معظم مشاكل التخزين على أجهزة بلايستيشن 5. بالرغم من أن Ps5 يوفر هاردسك داخلي بسعة تصل إلى 825 جيجابايت، إلا أنّ هذا لا يكفي لتحمّل كافة الألعاب. مع الأخذ في الاعتبار أن بعض الألعاب الحديثة يمكن أن تتجاوز مساحتها 100 جيجابايت.

هناك فائدتان لامتلاك واحد من أفضل الهاردسك الخارجي للبلايستيشن 5، الأولى: بإمكانك تخزين ألعابك الغير مستخدمة بداخله، ومن ثم إعادة نقلها في أي وقت إلى جهازك الخاص بسرعة أكبر بكثير من إعادة تنزيلها من خوادم سوني. والميزة الثانية هي إمكانية لعب ألعاب بلايستيشن 4 مباشرة من الهاردسك الخارجي.

ملاحظة مهمة: أي لعبة على Ps5 يتم نقلها إلى الهاردسك الخارجي لا يمكن تشغيلها، ولكن يمكن أن تبقى هناك لأغراض التخزين. عندما تريد تشغيلها مرة أخرى، فستحتاج إلى إعادة نقلها إلى وحدة التخزين الداخلية وعمل أي تحديثات جديدة على اللعبة. يعتبر هذا ليس حلاً مثالياً، ولكن هذه العملية ستكون بشكل عام أسرع بكثير من تنزيل أو تثبيت اللعبة من جديد في كل مرة.

تعتبر سرعات القراءة والكتابة للهاردسك هي أهم العوامل والمعايير التي تحدد أفضل هاردسك خارجي Ps5، بالاعتماد على هذه المعلومات قمنا باختيار قائمة تحتوي على أقوى 4 هاردسك متوفرة في العالم في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا:

افضل هاردسك خارجي Ps5 لعام 2022

1) هاردسك بلايستيشن 5 Samsung

افضل هاردسك خارجي Ps5

تعتبر سلسلة إصدارات Samsung T5 هي واحدة من أفضل محركات الهاردسك للألعاب بشكل عام، ولا تزال تحظى بشعبية كبيرة في جميع المجالات. بالرغم من سعرها المرتفع قليلاً بسبب أدائها المميز، إلا أنها تستحق الشراء حقاً. بالإضافة إلى ذلك، فهي تشهد عمليات شراء متزايدة في الفترة الحالية.

كما يقدم هذا الهاردسك سرعات خيالية في عمليات نقل ألعاب Ps5 بين التخزين الداخلي والخارجي. بالإضافة إلى أوقات تحميل قادرة على منافسة وحدة التخزين الداخلية SSD للبلايستيشن 5. أيضا يأتي متوافق ومناسب لشركة Sony.

أبرز ما يميز هاردسك Samsung T5:

  • يوفر هذا الهاردسك سرعات نقل تصل إلى 540 ميجابايت في الثانية، وهو أسرع بمقدار 5 مرات من الأنواع الأخرى
  • كما يعمل على نقل البيانات وعمل النسخ الاحتياطي لأكبر الأحجام بما في ذلك مقاطع الفيديو التي تصل دقتها إلى 4k والألعاب الحديثة بسرعة أكبر مقارنة في باقي الهاردسك الخارجية الأخرى
  • يأتي بتصميم صغير وخفيف ومتين في نفس الوقت

يعتبر هاردسك Samsung T5 الخارجي هو الخيار المناسب إذا كنت تريد حلاً مثالياً لمشاكل التخزين. بإمكانك الآن شراؤه من موقع أمازون بسعر مميز.

للمزيد من الخيارات حول هاردسك خارجي ps4

2) هاردسك خارجي Ps5 WD-BLACK SSD

افضل هاردسك بلايستيشن 5

يعد هاردسك WD-BLACK من شركة Western Digital المصنعة واحد من أفضل الهاردسك الخارجي لأي جهاز في الوقت الحالي. يتميز هذا النوع بمساحة تخزين تبلغ 1 تيرابايت، بالإضافة إلى تصميم أنيق ومتين ويتمتع بسرعات نقل سريعة جداً. لهذا السبب، ليس من المستغرب أنه أحد أقوى ملحقات Ps5 التي يمكنك شراؤها.

أهم خصائص هاردسك WD-BLACK SSD:

  • يعمل على تحسين تجربة اللعب الخاص بك عن طريق تقليل وقت التحميل، وزيادة الوقت الذي تلعب فيه بالفعل
  • يتمتع بأداء فائق السرعة، يمكن أن تصل إلى 2000 ميجابايت في الثانية
  • تصميم أكثر من رائع وبنية قوية، قادر على مقاومة الصدمات
  • مصمم خصيصاً للاعبين، وتخزين أقوى الألعاب الحديثة
  • يأتي بمساحة تخزين إضافية يمكن أن تصل إلى 4 تيرابايت للحفاظ على جميع ملفاتك بأمان

عندما يتعلق الأمر بالسرعات العالية، فإن هاردسك WD-BLACK هو الخيار المناسب لديك. يمكنك طلبه من متجر أمازون بأقل الأسعار.

3) هاردسك سوني 5 Seagate Portable

اسعار هاردسك سوني 5

منذ فترة طويلة سيطر Seagate Portable على جيل بلايستيشن 4 و Xbox One. ولا يزال هذا الهاردسك أحد أفضل الأنواع الموثوقة والمتوافقة مع أجهزة Ps5 التي يمكنك شراؤها. كما أنه اختيار سهل وقوي بتكلفة مناسبة ومنخفضة مقارنة في باقي الأنواع التي قمنا بذكرها سابقاً.

كما يأتي بتصميم مستطيل الشكل وأنيق بمظهر جانبي صغير، ومع مساحة تخزين عالية قد تصل إلى 5 تيرابايت. أيضا يأتي بسرعات نقل هائلة بين التخزين الخارجي والداخلي لجهاز بلايستيشن 5. يتوفر بمجموعة متنوعة من الألوان الجميلة على موقع أمازون، تستطيع الحصول عليها باللون الذي تفضّله.

بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن هاردسك خارجي Ps5 بجودة عالية وبسعر معقول، فإن Seagate Portable هو الخيار الأفضل لهم. للحصول عليه بأرخص سعر من خلال متجر أمازون.

4) هاردسك خارجي PS5 Toshiba

سعر هاردسك ps5

سيطر هذا النوع العام الماضي كأفضل هاردسك للبلايستيشن 5، كما أنه يتفوق على الكثير من الأنواع الأخرى في جميع النواحي وغالباً بسعر أقل. يأتي بسرعات قراءة وكتابة عالية، أيضا يحتوي على ميزات إضافية مثل حمايته بكلمة مرور ويقوم بعمل نسخ احتياطي تلقائي.

أبرز خصائص هاردسك Toshiba:

  • يأتي بتصميم قوي مع أربعة ألوان مختلفة نابضة بالحياة
  • سعة تخزين تبلغ 1 تيرابايت لتخزين كافة الملفات والألعاب
  • نظام نسخ احتياطي متطور، بإمكانك عمله وجدولته تلقائياً
  • أيضا احتوائه على نظام أمان بهدف المساعدة في منع الوصول الغير مصرح به إلى بياناتك
  • علامة تجارية موثوقة ومضمونة

إذا كنت تبحث عن هاردسك توشيبا خارجي يتمتع بخصائص مميزة وفريدة وبأسعار منافسة، فنحن نوصي بشراء هذا الطراز.

شاهد أيضا أقوى هاردسك ssd لابتوب بأقل سعر

كيفية شراء افضل هاردسك خارجي للبلايستيشن 5؟

يتوفر اليوم الكثير من الموديلات المختلفة في الحجم والسعة من الصعب الاختيار من بينها. نريد أن نقدم لك بعضًا من العوامل والمعايير التي سوف تساعدك في تحديد الطراز المناسب لك.

1) التخزين

أول عامل يجب أن تهتم به هو سعة التخزين لهاردسك الخارجي PS5. هذا هو المعيار الذي يحدد أي طراز سوف تشتريه. عادة ما يكون فرق السعر بين سعات التخزين المختلفة مثل 1 تيرابايت مقابل 2 تيرابايت طفيفًا. تشغل معظم الألعاب ما بين 35-40 جيجابايت، مما يعني أنه يمكنك تحميل 25 لعبة على هاردسك خارجي بسعة 1 تيرابايت. إذا كنت تعتقد أنك ستلعب ألعابًا أكثر من ذلك، فإن الأمر يستحق الترقية إلى خيار 2 أو حتى 4 تيرابايت.

2) التوافق

لن يعمل كل هاردسك خارجي مع جهاز سوني 5 الخاص بك. يستخدم PS5 منافذ USB 3.0 مثل PS4 تمامًا. سيتصل هاردسك بوحدة التحكم الخاصة بك عبر USB، مما يعني أنه لا يسمح لك سوى توصيل هارديسك في المرة الواحدة. تستطيع دائمًا تبديلها في أي وقت إذا كنت بحاجة إلى أكثر من واحد.

من الأفضل اختيار هاردسك خارجي متوافق بالفعل للاستخدام مع بلايستيشن 5 مثل النماذج التي قمنا بذكرها في الأعلى.

3) التصميم

ستجد هاردسك خارجي PS5 بأحجام وأنماط مختلفة. إذا كنت تبحث عن زيادة مساحتك إلى أقصى حد، فيمكنك العثور على خيارات تأتي بشكل عمودي أو على حامل. يجدر التفكير فيما إذا كنت تبحث عن موديل يحتوي على ضوء LED، مما سيتيح لك معرفة الهاردسك عندما يبدأ في العمل.

4) الاتصال

سيختلف السلك بين الطرازات التي تختارها. إذا كنت ترغب في شراء هاردسك خارجي بجوار جهاز سوني 5، بإمكانك اختيار طراز بسلك أقصر. إذا لم يكن لديك مساحة، فستحتاج إلى العثور على سلك USB أطول.

5) السرعة

تستخدم معظم النماذج نفس قرص الدوران مثل محركات الأقراص الداخلية للوصول إلى البيانات. تعمل غالبية أنواع هاردسك الخارجي من 5400 إلى 7200 لفة في الدقيقة.

يعد إختيار أفضل هاردسك خارجي لجهازك أمراً بسيطاً للغاية، ما عليك فعله هو معرفة مدى سرعة نقل الملفات لكل نوع ومعرفة سرعة تحميل الألعاب. بشكل عام، تعتبر الأنواع التي قمنا بذكرها سابقاً هي الأقوى على الإطلاق في العالم من أفضل العلامات التجارية المتوفرة في السوق. تستطيع الآن تحديد أفضل خيار يناسب استخداماتك ضمن الميزانية التي تريد إنفاقها في شراء هاردسك.

الأسئلة الشائعة حول هاردسك خارجي Ps5

كيف تقوم بإعداد الهارد الخارجي؟

قم بتشغيل PS5 الخاص بك وتوصيل الهاردسك بمنفذ USB 3.0. يجب أن تتلقى إشعارًا يفيد بأن هاردسك أصبح متاحًا للاستخدام أو أنه يحتاج إلى التهيئة. يمكنك اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإكمال عملية الإعداد.

هل تحتاج إلى فعل أي شيء إضافي لتشغيل ألعابك على هاردسك الخارجي؟

يمكنك تشغيل الألعاب المخزنة على المحرك الصلب مباشرة بنفس الطريقة التي تلعب بها ألعابك الأخرى. يجب أن تكون قادرًا على تحديدها من القائمة الرئيسية للبلايستيشن 5.

ما هو افضل هاردسك خارجي سوني 5؟

إذا سبق لك امتلاك جهاز ألعاب من سوني، أي أنك تعلم مدى أهمية سرعة تنزيل الذاكرة في عمليات تثبيت وتشغيل الألعاب. حتى وحدات التحكم ذات سعة التخزين الأعلى يمكن أن تنفد في غضون بضعة أشهر. لحسن الحظ، من السهل زيادة مساحة تخزين PS5 عن طريق إضافة هاردسك خارجي إلى أحد منافذ USB.

مثل PS4، تستطيع تحميل الألعاب والبيانات التي تم تنزيلها على محرك الأقراص الخارجي وتشغيلها كما لو كانت مثبتة على المحرك الداخلي. ليست كل الموديلات متساوية في المواصفات والخصائص، ولن تعمل جميعها مع بلايستيشن5.

ما هي أسعار شراء هاردسك خارجي PS5؟

يمكن أن يتراوح بين 55 دولارًا إلى 200 دولارًا، اعتمادًا على السعة والتصميم والعلامة التجارية. من المحتمل أن تدفع أقل من 80 دولارًا مقابل هاردسك بسعة 1-2 تيرابايت، في حين أن 100 دولار أمريكي يمكن أن تحصل على سعة تصل إلى 4 تيرابايت.

إقرأ أيضا أفضل هاردسك hdd للكمبيوتر

زر الذهاب إلى الأعلى
X