adplus-dvertising
شاشات سيارات

افضل طريقة لتركيب شاشة السيارة

يعتقد الكثير من الناس أن الشاشات التي تعمل باللمس مخصصة للسيارات الفاخرة باهظة الثمن فقط. لكن هذا ليس صحيحًا، والحقيقة هي أن هذه الأجهزة الفريدة التي تجعل العالم الرقمي بين يديك رخيصة نسبيًا وسهلة التثبيت. إذن، ما هي افضل طريقة لتركيب شاشة السيارة؟ اكتشف ذلك أدناه.

كقاعدة عامة، بناءً على المساحة المتاحة في لوحة القيادة الخاصة بك، يمكن تركيب شاشات فردية أو شاشة لمس مزدوجة. تتضمن أبرز الخطوات ما يلي:

  1. إزالة لوحة القيادة.
  2. فك الشاشة القديمة.
  3. تركيب أسلاك جديدة.
  4. ثم تثبيت الشاشة الجديدة.

نصيحة: هناك المئات من شاشات السيارات المختلفة في السوق. قد يكون اختيار الأفضل لاحتياجاتك أمرًا صعبًا بعض الشيء، لمساعدتك في الوصول للخيار المناسب من خلال:

افضل طريقة لتركيب شاشات سيارات

فيديو يوضح طريقة تركيب الشاشات للسيارة

لاحظ أنه قبل أن نبدأ عملية التركيب، سنشرح جميع الخطوات على أنها عالمية مناسبة لأغلب موديلات السيارات، ويجب أن تكون قادرًا على تطبيق هذه العملية على أي مركبة تقريبًا.

كيفية تركيب شاشة السيارة مع توصيل أسلاك؟

1) افصل بطارية سيارتك

أول شيء عليك القيام به هو ضبط فرامل الانتظار وفصل الكابل السالب عن بطارية سيارتك. يجب القيام بذلك لأنك لا ترغب في تدفق الطاقة عبر المركبة.

2) إزالة الشاشة الحالية

الخطوة التالية هي فك الشاشة الموجود حاليًا في سيارتك. ستفعل ذلك عن طريق إزالة لوحة القيادة. الشيء الرئيسي الذي يجب تذكره هنا هو العثور على مكان تثبيت المسامير. يمكن أن تكون هذه في أماكن مختلفة اعتمادًا على طراز مركبتك، ولكن يجب أن يكون من السهل العثور عليها في معظم الأحيان.

ستبدأ عادةً في الجزء السفلي من لوحة القيادة، ثم تتجه نحو الأعلى في فك البراغي، استخدم الأدوات المناسبة لإخراج اللوحة من الإطار. أحد العوامل المهمة التي يجب ملاحظتها هو أنه يمكن وضع البراغي خلف المفاتيح والمقابض على لوحة القيادة، لذلك عليك التفكير في هذا.

3) قم بإزالة توصيلات الأسلاك من الشاشة القديمة

بمجرد إخراج البراغي، فإن الخطوة التالية هي إزالة التوصيلات المرتبطة بالشاشة.

بعد ذلك، ستحتاج إلى تركيب هذه الأسلاك مع شاشة السيارة الجديدة. هذه الخطوة أسهل مما تعتقد لأن جميع شاشات السيارات لها نفس نظام الألوان لأسلاكها. كل ما عليك القيام به هو مطابقة اللون لكل سلك معًا ثم استخدم السدادات لتثبيتها بشكل محكم. ستستمر في استعمال قواطع الأسلاك للتأكد من توصيل جميع الأسلاك بشكل صحيح.

4) تركيب شاشة السيارة الجديدة في مكانها

هذه المهمة أيضا بسيطة بما يكفي، ويجب ألا تواجه أي مشكلة فيها. آخر شيء عليك القيام به هو وضع الشاشة الخاصة بك في مكان الشاشة القديمة. ستقوم أولاً بتوصيل الأسلاك ثم تركيب شاشة السيارة بالمسامير، متبوعًا بإرجاع لوحة القيادة في موضعها الأصلي. هذا كل شيء!

إذا كنت تفضل شرحًا مرئيًا، فراجع مقطع الفيديو الموجود أعلاه، يحتوي على عملية التثبيت بأكملها بالتفصيل.

كم سعر شاشة السيارة مع التركيب؟

يعتمد ذلك بشكل رئيسي على نوعية الشاشة التي تبحث عنها وميزاتها. يوجد طرازات تعمل بنظام الاندرويد تأتي بسعر أعلى من باقي النماذج. كما يتوفر طرز من علامات تجارية قوية مثل شاشات pioneer. بشكل عام تمتد الأسعار من 50 دولار إلى 500 دولار وما فوق.

إذا كنت تخطط لتركيب الشاشة في متجر للسيارات، فيجب عليك إضافة سعر العمالة، والذي يمكن أن يصل 20 دولار.

لشراء والاطلاع على كافة أسعار شاشات السيارة من متجر أمازون

زر الذهاب إلى الأعلى
X