مروحة تبريد

افضل مروحة تبريد لابتوب بأقل سعر

يعد الحفاظ على درجة حرارة اللاب توب تحت السيطرة أمرًا مهمًا لزيادة العمر والأداء، وأسهل طريقة للقيام بذلك هي باستخدام افضل مروحة تبريد لابتوب.

يمكن أن يكون ارتفاع درجة الحرارة مشكلة حقيقية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، خاصة عند استخدام التطبيقات الثقيلة مثل ألعاب الجيل الحالي أو برامج تحرير الفيديو. بالإضافة إلى جعله غير مريح للاستخدام في حضنك، فإن الحرارة المستمرة الناتجة عن نظام الجهاز تؤدي إلى حدوث بطئ في الأداء، وتقلل من استقراره، وعلى المدى الطويل يمكن أن تلحق الضرر بمكوناته.

اقرأ أيضا:

افضل مروحة تبريد لابتوب

1) مراوح تبريد TopMate C11

قد يكون TopMate C11 عبارة عن مروحة تبريد تركز على الألعاب، ولكنها خيار رائع بغض النظر عن الغرض الذي ترغب بإستخدامه في الابتوب. يعد C11 أحد أقوى الخيارات في هذه القائمة، حيث يبلغ إجمالي عدد المراوح ستة: اثنتان يمكن تشغيلهما بحد أقصى 1250 دورة في الدقيقة لكل منهما، وأربعة مراوح أصغر تصل سرعتها إلى 2400 دورة في الدقيقة.

يمكن ضبط سرعة المروحة عبر اللوحة الأمامية مما يتيح لك التخفيف من حدة التشغيل إذا كنت تقوم بمهام أقل تطلبًا. هذا بشكل أساسي حتى تتمكن من التحكم في مستوى الضوضاء، والذي يمكن أن يكون مرتفعًا جدًا عندما تعمل جميع المراوح بكامل طاقتها في نفس الوقت.

نظرًا لأن مروحة تبريد C11 للابتوب عبارة عن لوحة تبريد للألعاب بشكل أساسي، فهي تحتوي على إضاءة RGB لتتناسب مع معدات اللاعب الأخرى. بإمكانك إيقاف تشغيل هذا الضوء من خلال اللوحة الأمامية.

علاوة على ذلك، تحتوي هذه المراوح على حامل لهاتفك ذكي على الجانب حتى لا تفوتك الإشعارات المهمة. تستطيع أيضا شحن جوالك أو لابتوب أخر من أي من فتحتي USB في الجزء الخلفي من المروحة.

واحدة من أبرز ميزات C11 هي إمكانية ضبط قاعدتها، والتي تتيح لك إمالة مروحة التبريد، ورفعها عبر خمسة مستويات مختلفة للعثور على زاوية الرؤية المثالية. بالإضافة إلى ذلك، المروحة متينة وعريضة بما يكفي لاستيعاب أجهزة الابتوب بأحجام شاشة تصل إلى 17.3 بوصة.

تعد مروحة TopMate C11 واحدة من أفضل مراوح تبريد الابتوب التي يمكنك الحصول عليها. وذلك بفضل مزيجها من قوة التبريد القوية، وتعديلات الارتفاع / الإمالة الرائعة، والقدرة على التعامل مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأكبر حجمًا، والإضافات المفيدة.

إنه الاختيار الأفضل بشكل عام، تأتي بسعر معقول ومناسب. بإمكانك الآن شراؤها من متجر أمازون عن طريق هذه الأزرار

شاهد أيضا أفضل مروحة تبريد للجوال

2) مروحة TECKNET N11 لابتوب

TECKNET N11 هي لوحة تبريد رائعة أخرى للاب توب، وستجدها غالبًا أرخص قليلاً من بعض الطرز الأخرى التي نذكرها هنا. على الرغم من السعر المنخفض، إلا أنها توفر طاقة تبريد جيدة وعددًا من الميزات المفيدة.

كما تعمل مع خمسة مراوح قوية بسرعة تصل إلى 1500 دورة في الدقيقة، مع وجود مروحة كبيرة واحدة في الوسط محاطة بأربعة مراوح أصغر قليلاً في كل زاوية. يمكنك ضبط سرعة المروحة بواسطة عجلة تحكم على جانب الوحدة. إلى جانب التصميم الشبكي للمروحة الذي يعزز تدفق الهواء بشكل ممتاز، يتمتع N11 بالكثير من طاقة التبريد لمعظم أجهزة الابتوب.

والأفضل من ذلك، مستويات الضوضاء في N11 منخفضة بشكل مدهش، حيث تولد حوالي 40dB فقط بأقصى سرعة. عادةً ما تكون المروحة هادئة حتى بأصعب الظروف.

قاعدة N11 متينة وواسعة بما يكفي لدعم كمبيوتر محمول مقاس 17 بوصة، وهي أقوى من النماذج الأخرى. لم نكن معجبين بنطاق ضبط الارتفاع المحدود، على الرغم من ذلك: من خلال خيارين فقط، تستطيع رفع موضع الابتوب ببضع بوصات من سطح الطاولة على الأكثر.

يعتبر TECKNET N11 بديلاً قويًا لأقوى مروحة لابتوب خارجية، مع طاقة تبريد هائلة بسعر مناسب.

3) مروحة IPOW 12-Mode Cooling للاب توب

توفر مراوح IPOW 12-Mode طاقة تبريد رائعة للألعاب التي تتطلب الكثير من المتطلبات اليوم. حيث تعمل ستة مراوح عالية السرعة بمقدار 2900 دورة في الدقيقة لكل منها. كما يساعد تصميم شبكتها على خروج الهواء وإعادة توزيع الحرارة بشكل مناسب مما يحسن من قدرة تبريد المروحة.

تتيح لك لوحة LED التحكم في سرعة المراوح، بالإضافة إلى تشغيلها أو إيقافها بشكل فردي. يمكنك أيضا استخدامه لتخفيض من مستوى الضوضاء، على الرغم من أنك ربما لن تحتاج إلى ذلك: حتى بأقصى سرعة، فإن المروحة هادئة بشكل مدهش عند حوالي 30 dB.

كما هو متوقع من لوحة تبريد IPOW للابتوب تركز على اللاعبين بشكل خاص، تتضمن مروحة IPOW إضاءة RGB مع 12 وضعًا مختلفًا. على الرغم من أنه بإمكانك إيقاف تشغيلها إذا كنت تفضل أسلوبًا أكثر دقة. مع ما يصل إلى سبعة درجات للتحكم في الارتفاع والإمالة، فإن IPOW لديها خيارات أكثر من معظمها عندما يتعلق الأمر بالراحة أثناء جلسات اللعب التي تستغرق عدة ساعات.

الشيء الوحيد الذي لم نتأثر به هو عرض اللوحة: من المحتمل أن تستوعب هذه المروحة أجهزة الابتوب المحمولة بمقاس 17 بوصة. تحتوي لوحة IPOW 12-Mode على كل ما يحتاجه اللاعب لتوفير تبريد مميز للكمبيوتر المحمول.

4) مروحة تبريد Tendak لابتوب

تبحث عن مروحة تبريد لاب توب خارجية بسعر منخفض لتوفير المال؟ تعد مراوح Tendak خيارًا غير مكلف ولكنها قادرة على توفير كافة الخصائص والمميزات التي تبحث عنها. مع مروحتين كبيرتين 1400 دورة في الدقيقة، وتصميم شبكي لضمان طاقة تبريد كافية لمعظم المستخدمين العاديين. كما تستطيع التحكم في المراوح من خلال عجلة في الجزء الخلفي من اللوحة.

تعمل مروحة التبريد هذه أيضا كحامل مرن للابتوب، بفضل خمسة درجات متعددة من الزوايا التي تتيح لك إمالتها إلى الموضع الذي تريده. علاوة على ذلك، تتوافق القاعدة مع أجهزة الحاسوب الشخصية ما يصل إلى 17 بوصة. وتحتوي المروحة على حاجز مدمج للمساعدة في الحفاظ على الابتوب الخاص بك آمنًا من الإنزلاق.

يأتي الهيكل البلاستيكي لـ Tendak خفيف الوزن نسبيًا عند تحريكه من مكان إلى آخر. بشكل عام، يعد هذا خيارًا جيدًا لمروحة تبريد للميزانية المنخفضة الذين يستخدمون أجهزة الابتوب الخاصة بهم لفترات طويلة من الوقت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى