أجهزة بروجكتر

افضل بروجكتر 4k للبيع بأقل سعر

تُستخدم أجهزة بروجكتر لمجموعة متنوعة من الأغراض، بدءًا من المسارح المنزلية المتطورة إلى العروض التقديمية للأعمال والمؤتمرات، بالإضافة إلى تطبيقات الفصول الدراسية. اعتمادًا على الغرض من استخدام أجهزة العرض، يمكن أن تتنوع تقنياتها وأسلوبها وسعرها من جهاز إلى آخر. لقد قمنا بتجميع قائمة تحتوي على أفضل أجهزة بروجكتر 4k في عام 2021 المتوفرة حالياً في العالم.

كما قمنا بمراعاة كافة الميزانيات المختلفة والاحتياجات المتعددة لها. على الرغم من أننا قمنا بتضمين العديد من الطرز المتطورة، إلا أننا أبقينا أجهزة بروجكتر باهظة الثمن خارج القائمة. قمنا بإختيار الموديلات الأكثر واقعية للاستخدام في المنزل أو للعمل التجاري. إذا كنت جديداً على أجهزة بروجكتر وتحتاج إلى بعض المعلومات والنصائح حول ما تبحث عنه، أكمل القراءة أدناه لمعرفة كافة التفاصيل. ولتسهيل عليك عملية اختيار جهاز مميز لك من متجر أمازون العالمي.

اقرأ أيضا:

افضل جهاز بروجكتر 4k للبيع لعام 2021

1) بروجكتر benq w2700

سعر بروجكتر اوبتوما 4k

يوفر بروجكتر benq w2700 دقة أصلية تبلغ 4k، وإخراج ضوئي يبلغ حوالي 3000 لومن من السطوع. من خلال توفير عمر طويل للمصباح يصل إلى 10000 ساعة تقريبًا واستخدام أقل للفلتر لصيانة منخفضة. اعتمادًا على ذلك، يأتي بروجكتر benq بسعر معقول بالفعل بتكاليف مناسبة على المدى الطويل. جودة الصورة واضحة بشكل جيد، ويتميز النص بالوضوح التام، وتتمتع جودة الفيديو باستنساخ رائع بألوان جميلة.

أبرز ميزات بروجكتر benq w2700 4k:

  • يأتي بتقنية إسقاط متميزة توفر جودة صورة بدقة 4k مع تفاصيل واضحة بشكل جيد
  • كما تستطيع تشغيل الألعاب عليها، وهذا يجعل اللعب أكثر مرحاً على أجهزة بلايستيشن والإكس بوكس
  • يعتبر هذا بروجكتر إضافة رائعة لإستخدامه في غرفة المعيشة لمشاهدة أجمل الأفلام ومباريات كرة القدم
  • أيضا يحتوي على جهاز تحكم عن بعد، فهو سهل الإعداد والتشغيل

يعتبر بروجكتر benq w2700 أحد أفضل أجهزة 4k المتوفرة في السوق اليوم. الجهاز للبيع على متجر أمازون بأسعار مميزة

2) افضل بروجكتر منزلي Epson 4k

افضل بروجيكتور منزلي 4 كيه

مع عرض 2600 لومن للسطوع الأبيض والملون، ويقدم نسبة تباين 1،000،000: 1، ومدخلات بمعالج HDR 10 بت. بالإضافة إلى معالج التصوير الرقمي 12 بت، فإن أفضل بروجكتر مسرحي منزلي بدقة 4k يعطي صورة بجودة السينما لغرفتك هو Epson. تتميز دقة 4K بالحيوية بفضل معالج تحويل بكسل الذي يتحكم في ثلاث شرائح HD LCD، والتي تستوعب ملايين البيانات.

هذا يعني أنك سترى كل التفاصيل التي تتوقع رؤيتها، وبعض التفاصيل التي يفضل الممثلون ألا تتمكن من مشاهدتها. مع مجموعة متنوعة من المنافذ، يمكن لهذا الإختيار الإتصال بمجموعة متعددة من الأجهزة، بدءًا من الكمبيوتر المحمول والهاتف الذكي إلى مشغل Roku و Blu-ray. يعد خيار المسرح المنزلي القوي هذا مرتفع الثمن قليلاً، ولكن قد لا تضطر أبدًا لدفع ثمن تذكرة فيلم مرة أخرى.

3) بروجكتر اوبتوما 4k

بروجكتر benq 4k

مع سرعة إدخال مرتفع للغاية تبلغ 4.2 ملي في الثانية عند 1080 بكسل، ومعدل تحديث عالٍ يبلغ 240 هرتز، يمكن لبروجكتر Optoma تحسين تجربة اللعب لديك بتغذية فائقة النعومة، حتى أثناء تسلسلات الحركة السريعة. يتفوق جهاز العرض اوبتوما أيضا كبروجكتر مسرحي ومنزلي، حيث يوفر دقة 4K التي تنبثق مع 8.3 مليون بكسل للشاشة، مع أربعة أضعاف من الوضوح العالي والكامل.

يأتي بسطوع 3600 لومن ونسبة تباين 1،000،000: 1 تخلق شاشة ذات ألوان رائعة. ولكن إذا كنت تلعب في فترة ما بعد الظهر أو تشاهد مباراة صباحية، فقد يكون من الأفضل لك إغلاق ستائر غرفتك لتخفيف الإضاءة. أفضل خيار للألعاب هو HDR، كما يحتوي الجهاز على منافذ HDMI ثنائية، بحيث تستطيع توصيل وحدة التحكم والكمبيوتر المحمول في نفس الوقت.

4) بروجكتر YABER WIFI PORTABLE 4k

يعد جهاز بروجكتر YABER Wi-Fi Mini أحد أقوى الطرازات في قائمتنا. والذي يأتي مع شاشة عرض خاصة به، ويوصى بها لمن يعانون من ضيق الوقت في الذهب إلى السينما.

يمكن استخدام جهاز العرض المصغر Yaber سلكيًا أو لاسلكيًا، ويمكنك اظهار المحتوى من أجهزة iOS و Android عبر AirPlay. يصل الحد الأقصى لدقة بروجكتر إلى 4K Ultra HD، مع دقة أصلية تبلغ 1280 × 720، ومكبرات صوت HiFi مدمجة تعني أن لديك خيار توصيل مكبرات خارجية التي تعمل بالبلوتوث.

اشتكى بعض المراجعين من أن مروحة التبريد صاخبة للغاية، والتي يمكن أن تكون مشكلة شائعة لأجهزة بروجكتر بشكل عام. بعض الطرق للتخفيف من هذا الإزعاج هي وضع الجهاز بعيدًا عن الشاشة بدرجة كافية.

ما الذي يجب مراعاته عند شراء بروجكتر 4k؟

سوف نقوم بتوضيح بعض العوامل التي يجب معرفتها قبل شراء أجهزة العرض بدقة 4k:

1) وضوح جهاز العرض

جزء كبير من هذا العامل يعتمد على الدقة. وهي تقيس مقدار وحدات بكسل التي يستطيع بروجكتر عرضها في الصورة. كلما زادت الدقة، كلما اقتربت من الحصول على صورة دون تشويش. تقدم أجهزة العرض دقة تتراوح من 480p إلى 4K. ولكن لضمان حصولك على أوضح صورة، تأكد من أن الجهاز يمكنه دعم دقة مصدر الفيديو الذي تربطه به. يتميز معظمها بخيارات إدخال متعددة، بما في ذلك USB و HDMI و VGA. ابحث أيضا عن بروجكتر 4k بنسبة عرض إلى ارتفاع مناسبة لنوع الشاشة التي تريدها. تمنحك نسبة 16 × 9 شاشة أوسع (أفضل عادةً للأفلام المنزلية)، بينما تكون نسبة 4 × 3 أقرب إلى المربع (عادةً ما تكون أفضل للعروض التقديمية المكتبية والألعاب بشكل عام).

2) مصدر الضوء

ضع في إعتبارك نوع مصدر الضوء في بروجكتر 4k. المصابيح القياسية أرخص وأكثر سطوعًا من مصابيح LED، لكن النماذج التي تعمل في LED تدوم أكثر من أربعة أضعاف. وفي الوقت نفسه، لا يحتاج الليزر إلى الاستبدال أبدًا، فهي توفر إخراجاً أكثر وضوحًا، وتوفر تبايناً أجمل للألوان ونطاقاً لونياً أوسع من المصابيح القياسية. بالطبع، تميل أجهزة بروجكتر الليزر إلى أن تكون أغلى تكلفة من أجهزة العرض الأخرى.

3) مدى سطوع بروجكتر 4k

يقاس ناتج الضوء من أجل سطوع الألوان واللون الأبيض بوحدة لومن، لكن الأعلى لومن ليس بالضرورة الأفضل دائمًا. إذا كنت في السوق لشراء جهاز بروجكتر منزلي أو واحد خاص في الألعاب، ستقوم بتثبيته في غرفة معينة لديك سيطرة كاملة على الأضواء فيها، فيجب البحث عن جهاز بتباين ألوان أعلى من السطوع للحصول على صورة أدق وضوحًا.

يمكن أن تساعدك نسبة التباين في العثور على التوازن الصحيح، وقياس الفرق بين البقع الأفتح والأغمق في الصورة. ينتج جهاز بروجكتر 4k نسبة تباين عالية بمزيد من العمق والوضوح.

بشكل عام، يتراوح سطوع أجهزة عرض المسرح المنزلي بين 2000 إلى 4000 لومن، ومع ذلك، ستحتاج إلى أخذ هذه الأرقام بحذر. قد تصل بعض الطرز إلى 3000 لومن أو أكثر، لكن تحريك المصباح إلى هذا المستوى سيضر بجودة الصورة وعمر المصباح. أيضا هناك بعض الشركات المصنعة تميل إلى المبالغة في درجة السطوع.

4) مسافة الإسقاط

أصبحت أجهزة بروجكتر ذات الإسقاط القصير هي الفئة الجديدة الرائجة في الوقت الحالي، حيث تقدم العديد من المزايا المختلفة. يمكنك تركيبها بالقرب من الحائط مثل التلفزيون، دون الحاجة إلى تمرير الأسلاك عبر السقف. ولكن لا يزال بإمكانك الحصول على صورة ضخمة بحجم يصل إلى 120 بوصة، وهو أمر مستحيل فعله مع جهاز التلفاز ما لم تكن ثريًا جدًا. يستخدم بروجكتر 4k أشعة الليزر الأكثر إشراقًا التي لا تحتاج أبدًا إلى الاستبدال مع الوقت.

كما تعتبر أجهزة بروجكتر ميني محمول أقل تكلفة من الناحية المادية من جهاز العرض المثبت في السقف. للحصول على شاشة ملائمة مع محاذاة مثالية، يجب أن تضعه على ارتفاع ومسافة دقيقة من الحائط أو الشاشة.

5) صوت مروحة بروجكتر

بعض أجهزة العرض أكثر ضوضاء وضجيج من غيرها. بالعادة كلما ارتفع سعر الجهاز، قلت الضوضاء التي قد تحصل عليها. العديد من نماذج بروجكتر DLP الجديدة، عند تشغيلها في وضع 4K، تكون صاخبة بشكل مزعج.

6) مصدر الصوت

ضع في اعتبارك أن غالبية أجهزة بروجكتر تحتوي على مكبرات صوت داخلية عالية الجودة. علاوة على ذلك، تمتلك العديد من الموديلات على منافذ USB، إذا لزم الأمر بإمكانك توصيل مكبرات صوت خارجية مع بروجكتر عن طريقها. سيساعدك ذلك إذا كنت تبث محتوى لعدد هائل من الجمهور.

7) شاشة خارجية

بصرف النظر عن تلك المواصفات الفنية المهمة التي قمنا بذكرها سابقًا. ضع في اعتبارك ما إذا كنت ستحتاج إلى شراء شاشة عرض بروجكتر أو ما إذا كان الحائط سيفي بالغرض.

ما هي طريقة تشغيل بروجكتر؟

يبدو بروجكتر بسيطًا من الخارج، ولكن إعداده لمشاهدة المحتوى المفضل لديك قد يكون صعبًا بعض الشيء. يجب عليك ضبط جهاز العرض وفقًا لحجم المكان الخاص بك. لمساعدتك في ذلك، قمنا بكتابة بعض الخطوات البسيطة حول كيفية إعداد بروجكتر.

1) تحديد المكان المناسب

هل تعرف مكان وضع الجهاز الخاص بك؟ نعني هل قمت بالفعل باختيار المكان المناسب؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليك أولاً شراء بروجكتر يكون مناسبًا للمكان الذي حددته. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن بروجكتر 4k للمسرح المنزلي، فيجب عليك الحصول على طراز مصمم بالكامل لتجربة الأفلام المنزلية.

إذا لم تحدد أي مكان، فعليك ترتيب مكان مناسب لوضع الجهاز عليه. تعتمد مساحة العرض بالكامل على مسافة الإسقاط، واعتمادًا على هذا الرقم يجب توفير مساحة الملاءمة.

2) تجهيز شاشة عرض بروجكتر

بعد تجهيز مكان العرض، حان الوقت الآن لترتيب المساحة المناسبة للشاشة. يُعد الحائط الأبيض خيارًا أخر اذا لم يكن لديك شاشات للبروجكتر. ولكن إذا كنت ترغب في الاستمتاع بجودة ووضوح مثالي، فحرص على شراء شاشة جهاز عرض. إذا كنت تضع بروجكتر داخل حديقتك، فيجب عليك اختيار شاشة خارجية. الحجم الموصى به يتراوح بين 50 إلى 120 بوصة لأنها تعكس أفضل أداء.

الآن بعد الحصول على المكان المناسب، تحتاج إلى إبقاء بروجكتر في منتصف الشاشة حتى يتمكن من تغطية الصورة بشكل كامل. ومع ذلك، إذا فشلت في القيام بهذا، فستحصل على مساعدة من خيار جزء المعايرة المرفق بالجهاز.

بإمكانك أيضا اختيار إسقاط الصورة على السقف لأنه سيوفر الكثير من مساحتك في المنزل ويسمح لك بالتحرك في الغرفة بحرية. أثناء توجيه بروجكتر نحو السقف، يجب وضعه مقلوبًا، ولن تقلق بشأن الشاشة المعكوسة لأنه تستطيع قلب الصورة بسهولة.

3) تثبيت بروجكتر وتشغيله

في هذه الخطوة، سيتعين عليك تشغيل جهاز العرض. ومن أجل ذلك، عليك توصيل كابل الطاقة بأي مصدر.

ثم يتعين عليك توصيل بروجكتر في هاتف ذكي أو كمبيوتر الشخصي أو حاسوب محمول وما إلى ذلك بمساعدة HDMI أو أي كابل آخر. هذه العملية هي نفسها سواء كان لديك جهاز عرض بإسقاط قصير أو أي أجهزة عرض LED أخرى.

بعد توصيل جميع الكابلات المطلوبة، يجب عليك تشغيل بروجكتر، وفي نفس الوقت سيكون عليك تشغيل الجهاز الخارجي. عندها يتم الاكتشاف والربط بين الجهازين. من الجدير بالذكر، أن هناك موديلات يتم الاتصال به لاسلكيًا عن طريق البلوتوث وwifi.

ثم سيتعين عليك تحديد نسبة العرض إلى الارتفاع للصورة التي ترغب في انتاجها. والخطوة الأخيرة بعد عملية التشغيل لإكمال طريقة الإعداد، هي ضبط الصورة والصوت، كل بروجكتر يختلف عن الأخر في هذا الإجراء.

شاهد أيضا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى