أجهزة بروجكتر

افضل بروجكتر سينما منزلية بسعر مميز

يعتبر بروجكتر سينما طريقة ممتازة للارتقاء بنظام المشاهدة لديك إلى مستوى أفضل. يمكنك قضاء ليلة رائعة مع فيلم ما أو مشاهدة عرض كبير لأحد برامجك المفضلة. كيف تختار بروجكتر عرض سينمائي مناسب لك؟ سيشرح الدليل أدناه مواصفات وبعض الميزات المهمة التي يجب عليك معرفتها قبل شراء الجهاز.

اقرأ أيضا:

افضل بروجكتر سينما منزلية

1) بروجكتر سينما منزلي Sony VW325ES

للحصول على أقوى جهاز مسرح منزلي، لا يوجد أفضل من Sony VW325ES. إنه يدعم دقة 4K، ومحتوى HDR، وأحجام شاشة مذهلة تصل إلى 200 بوصة. مع تصنيف سطوع يبلغ 1500 لومن، فهو ليس أكثر أجهزة بروجكتر إضاءةً، ولكنه لا يزال ساطعًا بدرجة كافية لإنتاج صورة واضحة. يفضل عند استخدام هذا الطراز أن تكون الغرفة مظلمة بدلاً من غرف معيشة مفتوحة الستائر.

إلى جانب دقة 4K ومعالج الصور X1 من سوني، هذا يؤدي إلى انتاج شاشة مذهلة للغاية. عدد قليل جدًا من أجهزة بروجكتر يمكنها الوصول إلى هذه الدقة. يتيح لك بروجكتر سينما سوني المنزلي تحريك الصورة، مما يجعل من السهل الحصول عليها بشكل صحيح بغض النظر عن مكان تركيبه. تستطيع الآن شراؤه من أمازون بأرخص سعر.

2) بروجكتر عرض سينمائي VANKYO

  • مثالي لمشاهدة الفيديوهات والمسلسلات التلفزيونية وتصفح الصور، وهو أفضل بروجكتر سينما منخفض التكلفة.
  • يتمتع بحجم شاشة ضخم يمتد من 32 إلى 170 بوصة بمسافة عرض تتراوح بين 5.1 قدم إلى 17 قدمًا. مما يجعل شاشتك واضحة وسطوعها يشعرك بالسعادة والاندماج مع أحداث الفلم.
  • بروجكتر عرض سينمائي VANKYO يدعم دقة 1920*1080 مع نسبة تباين 2000: 1، أما عن عمر الجهاز يبلغ 4000 ساعة عمل.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتميز بسهولة التركيب والإعداد، ما عليك سوى توصيله مع أحد الأجهزة ثم تشغيله بشكل فوري.

3) بروجكتر سينما منزلية Optoma

  • يعتبر بروجكتر متعدد الاستخدامات فهو مناسب للتعليم والألعاب والعمل، بالإضافة إلى إمكانية استعماله كمسرح منزلي سينمائي
  • عمر المصباح الخاص في الجهاز طويل قد يمتد إلى 15000 ساعة
  • يأتي بروجكتر سينما منزلية Optoma بعرض شاشة كبير يبلغ 120 بوصة مع إضاءة فائقة الوضوح بقدرة 3800 لومن
  • أما عن التوصيل فهو مرن، بإمكانك ربط أجهزة الكمبيوتر والماك بواسطة كابل HDMI أو VGA
  • عند شراء هذا بروجكتر من أمازون سوف تحصل على ضمان لمدة 3 سنوات
  • تحاول Optoma دائمًا تلبية احتياجات العملاء عن طريق القيام بترقية أجهزة العرض الخاصة بها، خصائصها وتقنياتها المتقدمة جعلتها فريدة ومميزة مقارنة بمنافسيها.

4) بروجكتر سينما Epson EF-100

تجعل أجهزة بروجكتر مشاهدة الأفلام في الهواء الطلق أسهل من أي وقتٍ مضى، ولكنها تحتاج إلى أن تكون أصغر حجمًا وأكثر قابلية للنقل. جهاز Epson EF-100 عبارة عن بروجكتر سينما ليزر بدقة 720 بكسل، لذا لن تحتاج أبدًا إلى استبدال أي لمبات طوال حياته، وهو يتمتع بدعم Wi-Fi كامل، مما يتيح لك الوصول الفوري إلى التطبيقات التي تدعم Chromecast، بالإضافة إلى تشغيل نتفلكس.

على الرغم من تقنية الليزر، فإن اصدار EF-100 مضغوط ويزن 2.7 كغ فقط. إنه جهاز جذاب بالتأكيد، وجودة صورته أكثر من حادة بما يكفي لإظهار أدق التفاصيل على الشاشة. يمنحها سطوعها البالغ 2000 لومن الكثير من التميز، خاصةً عندما تكون الغرفة مظلمة، والتباين أكثر من كافٍ أيضا. يعتبر بروجكتر سينما Epson EF-100 المنزلي أحد أفضل الخيارات المتوفرة بالوقت الحالي.

5) بروجكتر سينما منزلية Viewsonic PX727HD

لطالما أنتجت شركة Viewsonic أجهزة بروجكتر ديناميكية عالية الأداء. يأتي PX727HD ضمن أفضل منتجات فيوسونيك. تساهم دقة 1080 بكسل، سطوع 2000 لومن، ونسبة تباين عالية في إنتاج صورة مذهلة. إلى جانب ذلك، فهي تتكون من عجلة ألوان RGB مليئة بالحدة والحيوية.

كما أن لها مكان خاص لغرفة نوم اللاعب بوقت استجابة يبلغ 16 مللي في الثانية، هذا يضمن جلسة لعب سريعة وسلسة. يتم زيادة عمل الإطار مما يساعد على زمن انتقال منخفض بالفعل. تستطيع استخدام بروجكتر سينما منزلية Viewsonic للألعاب والأفلام وجميع الأغراض الأخرى وسيستمر معك لفترة طويلة. والسبب هو أن وضع EcoMode الفعال يزيد من عمر المصباح إلى 20000 ساعة.

من ناحية أخرى، بإمكانك محاذاة الزوايا والرسومات باستخدام تصحيح الانحراف الأفقي والرأسي. تعمل ميزة ضبط الزاوية بشكل رائع في ضبط الإطار أيضا. كل هذه الخصائص مجتمعة تجعل جهاز ViewSonic PX727HD أحد أفضل أجهزة بروجكتر المنزلية. إنه حقًا يستحق كل قرش تنفقه.

دليل شراء بروجكتر سينما منزلية

1) الدقة

تلعب الدقة الدور الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بجودة الصورة. من الناحية المثالية، يجب أن تبحث عن بروجكتر سينمائي بدقة 1080 بكسل على الأقل. تمنحك صورة رائعة وواضحة بألوان مميزة، هذا ضروري في جهاز عرض لغرفة النوم.

ومع ذلك، كلما زادت ميزانيتك، زادت الدقة التي ستحصل عليها. وبالتالي، ستكون النتيجة أكثر إشراقًا وحيوية. إذا لم يكن لديك ميزانية محددة، فسيعمل بروجكتر 4K بشكل جيد للغاية. مع المشاعر السينمائية الكاملة، سوف تحصل على سينما منزلية رائعة في غرفة نومك.

2) لومن

يتم قياس سطوع النظام الخاص بك والإشارة إليه باللومن. على ما يبدو، تتطلب الغرف المظلمة سطوعًا أقل وتحتاج الغرف المضاءة جيدًا إلى سطوع أعلى. نظرًا لأنك ستحتفظ بجهاز العرض في منزلك، فستتمكن الستائر من إبعاد أشعة الشمس. هذا يعني أنه تستطيع الاكتفاء في بروجكتر منخفض الإضاءة.

كقاعدة عامة، يمكن اعتبار بروجكتر سينما منزلية بقوة 1500 لومن أفضل خيار لك. علاوة على ذلك، فإن الجهاز الذي يبلغ سطوعه 3000 وما فوق سيعطي نتائج حادة حتى في ضوء النهار.

3) عمر المصباح

من الضروري وجود بروجكتر جيد مع عمر طويل للمصباح لمواكبة مشاهدة الأفلام بشكل مستمر. عمر المصباح هو الوقت الذي ينخفض ​​بعده سطوع الجهاز والأداء العام له.

يجب أن يكون لديك موديل يعمل بـ 15000 ساعة إضاءة على الأقل. يمنحك هذا ما يقرب من 10 سنوات من الاستخدام الخالي من الصيانة. بإمكانك أيضا العثور على أجهزة بروجكتر التي تحتوي على 50000 ساعة عمل أو أكثر. إنها تكلف أكثر لكنها تستحق ذلك تمامًا.

4) تباين اللون

أنت بحاجة إلى نسبة تباين عالية إلى جانب الدقة للحصول على النتائج التي تطمح لها. إذا كنت تريد رسومات نابضة بالحياة، فأنت بحاجة إلى معدل تباين 5000: 1. كلما زادت ميزانيتك، زادت النسبة التي تحصل عليها. نسبة التباين لها تأثير كبير على بروجكتر سينما منزلية. يمكنك الاستمتاع بالصور على مستوى سينمائي بنسبة تباين عالية.

الأسئلة الشائعة حول افضل بروجكتر سينما

ما هي ميزات بروجكتر سينما المنزلية؟

الميزة الكبرى هي أنه يمكنك الحصول على شاشة ضخمة دون الحاجة إلى دفع آلاف الدولارات مقابل تلفزيون كبير. شيء آخر لطيف حول جهاز العرض هو حجمه الصغير وقابليته للحمل إلى أي مكان تذهب إليه.

أيضا يمكن أن تصل جودة الدقة للبروجكتر إلى 4K، ستضمن لك الدقة العالية رؤية جميع التفاصيل. كما يتم قياس سطوع بروجكتر بوحدة اللومن، تحتاج إلى عدد أكبر من اللومن لرؤية الصورة بوضوح ضوء أكثر سطوعًا.

توفر هذه الأجهزة صورة أكبر كلما ابتعدت عن الحائط. للعثور على الحجم المناسب، تحتاج إلى معرفة المساحة التي تريد عرضها والمسافة التي تخطط لوضع بروجكتر سينما. يمكن لأفضل جهاز أن يقدم تجربة مشاهدة ممتعة، ولكنك ستحتاج إلى التأكد من أن لديك جدار فارغ بما يكفي لاستيعاب الصورة.

ما هو أفضل جهاز منزلي سهل الإعداد؟

أجهزة بروجكتر التي يمكن وضعها على الطاولة أسهل بالتركيب من تلك التي يجب تثبيتها في السقف. تميل أفضل خيارات بروجكتر سينما المنزلي إلى الحصول على زاوية عرض قابلة للتعديل، بحيث يمكنك التنقل في الصورة للعثور على المكان الملائم دون الحاجة إلى شراء شاشة خاصة في الجهاز.

ما هي المنافذ المتوفرة في بروجكتر عرض سينمائي؟

هناك أنواع مختلفة متاحة، بما في ذلك:

منفذ USB: يتيح لك ذلك توصيل أجهزة البث مثل Fire Sticks أو Chromecast.
منفذ HDMI: إذا كنت تخطط لتوصيل الجهاز بوحدة تحكم ألعاب أو لابتوب أو كمبيوتر شخصي.
مقبس مقاس 3.5 ملم: استخدم هذا لتوصيل جميع أنواع سماعات الرأس ومكبرات الصوت القياسية.

شاهد أيضا:

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى