أجهزة بروجكتر

افضل بروجكتر ميني محمول بأسعار مميزة

في بعض الأحيان، تريد فقط رؤية الصورة الكبيرة. وهذا هو بالضبط ما تفعله أفضل أجهزة بروجكتر ميني محمول. من خلال أخذ البيانات من جهاز متصل سواء بالحواسيب المكتبية أو الهواتف الذكية. تستخدم أجهزة بروجكتر هذه الضوء والعدسات لعرض صورة يمكن أن تكون أكثر من ضعف حجم شاشة تلفزيون كبيرة وحيوية تماماً. سواء كنت تنشئ سينما منزلية مثالية، أو تبني غرفة اجتماعات، أو تأمل في الاستمتاع بمشاهدة فيلم تحت النجوم، سنساعدك في العثور على أفضل جهاز بروجكتر ميني محمول يناسب احتياجاتك.

اقرأ أيضا:

افضل بروجكتر ميني محمول

1) بروجكتر Anker محمول

شراء بروجكتر محمول

يمنحك أفضل بروجكتر محمول القدرة على تقديم عرض أينما ذهبت، ويفعل ذلك بالضبط جهاز Anker. يمكن للطراز اللاسلكي هذا مع 200 لومن من السطوع بث ما يصل إلى أربع ساعات من فيديو بدقة 854 × 480 على صورة تبلغ 100 بوصة. وهي مثالية لقضاء ليلة فيلم في الهواء الطلق أو لمشاهدة الألعاب الليلية تحت ضوء القمر.

يتميز جهاز DLP القابل للتركيب على حامل ثلاثي القوائم بمكبر صوت بقوة 6 واط، فهو يعتني بالصوت بالإضافة إلى المرئيات. وقد تم تصميمه ليكون سهل الاستخدام، مع وجود لوحة تحكم تعمل باللمس في الأعلى، وتطبيق قابل للتنزيل يتيح لك توجيه الجهاز من هاتفك الذكي.

يعتبر جهاز أنكر واحد من أفضل خيارات بروجكتر ميني محمول في العالم من علامة تجارية موثوقة ومرموقة. تستطيع الآن شراؤه من متجر أمازون بأسعار مميزة

شاهد أيضا بروجكتر شاومي ليزر

2) بروجكتر Jinhoo ميني محمول

افضل بروجكتور محمول

مع أكثر من 1400 تقييم، حصل Jinhoo على 4.7 نجمة على متجر أمازون. مما يثبت أنه من الممكن أن تكون راضياً عن إختيار هذا النوع. يقول المراجعون إنه بروجكتر LED، مع نسبة تباين 2000: 1. كما أنه يأتي بصورة واضحة ومشرقة بشكل كبير، وهو قادر على عرض صورة بدقة تصل إلى 1080 بكسل. يدعم بروجكتر Jinhoo جميع أنواع الأجهزة، من الكمبيوتر المحمولة والتلفزيون إلى أجهزة ألعاب الفيديو والهواتف الذكية أيضا.

3) بروجكتر ViewSonic محمول

بروجكتر ميني للبيع

حتى في غرفة الاجتماعات المشرقة، يجب ألا يواجه زملائك أو عملاؤك مشكلة في مشاهدة عرضك التقديمي عند استخدام بروجكتر ViewSonic ميني. يتميز هذا الجهاز المحمول بسطوع يبلغ 3800 لومن ونسبة تباين 22000: 1. علاوة على ذلك، تم تصميم ViewSonic ليكون موفراً للطاقة. يمكن أن يستمر المصباح لمدة تصل إلى 15000 ساعة بفضل هذه الخاصية.

كما يتوفر وضع SuperEco الذي يخفت أي صورة معروضة بنسبة 70 بالمائة عندما لا يتلقى الجهاز إشارة إدخال لمدة 20 دقيقة. هذا مثالي في المكتب، بحيث قد تؤدي لحظة إهمال بروجكتر بعد الاجتماع إلى ساعات طويلة أو حتى نسيانه حتى عطلة نهاية أسبوع إلى استنزاف الطاقة منه بشكل كبير. إلى جانب كل ذلك، يوفر بروجكتر ViewSonic ميني خمسة أوضاع متعددة، بما في ذلك أوضاع العرض التقديمي والصور والأفلام، وهو متوافق مع أجهزة كمبيوتر Mac و Windows.

كيفية إختيار افضل بروجكتر ميني؟

يمكن أن يختلف بروجكتر المنزلي عن الطرازات المتعلقة في الألعاب، والتي يمكن أن تختلف عن أجهزة العرض المكتبية، والتي أيضا من المحتمل أن تختلف عن موديلات بروجيكتور للموبايل. التحديد من بين ذلك يمكن أن يجعل عقلك يشعر بالغموض. إليك ما تحتاج إلى معرفته للعثور على أفضل بروجكتر ميني لعرض شاشة واضحة ومذهلة، بغض النظر عن المكان الذي ترغب في وضع الجهاز به.

1) مصدر ضوء

أجهزة بروجكتر محمول لها مصادر إضاءة مختلفة. تستخدم معظم الطرز مصابيح تحتاج إلى الاستبدال بشكل دوري، إلا أن العديد منها، تحديدًا الحديثة تستخدم ضوء الليزر. يعني الليزر أنه لا يوجد مصباح لاستبداله، ولكن عندما ينتهي عمر ضوء الليزر (عادةً يستمر حوالي 20.000 أو 30.000 ساعة)، ستحتاج إلى شراء بروجكتر جديد.

هناك أيضا نماذج تستخدم مصدر ضوء LED. عادةً ما تكون محمولة ومضغوطة، ولكنها ليست مشرقة بدرجة كافية لمعظم التطبيقات الاحترافية.

2) الضمان

يقدم المصنعون مستويات مختلفة من الضمان حسب العلامة التجارية. عادةً ما يأتي بروجكتر ميني منخفض التكلفة بضمانات أقصر (على سبيل المثال من عام إلى عامين). بينما تتمتع الموديلات متوسطة المدى إلى عالية الجودة بضمانات أطول (قد تمتد من 3 إلى 5 سنوات).

من ناحية أخرى، تختلف الضمانات في نوع الخدمة المقدمة. تعني العودة إلى الكفالة الأساسية أن بروجكتر يحتاج إلى إعادة إرساله إلى مركز الخدمة الرئيسي للشركة المصنعة. أما عن الضمان الأخر، يكون عن طريق فني يأتي إلى الموقع لإصلاح الجهاز أو تبديله.

3) عمر مصباح بروجكتر المحمول

إذا اخترت جهاز عرض يعمل عبر مصدر ضوء المصباح، فتحقق من العمر المتوقع للمصباح. تتمتع بعض أجهزة بروجكتر ميني، وخاصة الأكثر سطوعًا، بعمر افتراضي للمصباح يتراوح بين 4000 إلى 5000 ساعة. إلا أن العديد من الطرز الأحدث لها عمر يصل إلى 10.000 أو حتى 12.000 ساعة. بعد ذلك، سيكون هناك حاجة إلى صيانته أو استبداله بالكامل.

4) طريقة التشغيل

تتضمن غالبية أجهزة بروجكتر المتطورة الآن على اتصال من خلال منفذ HDMI. إذا كنت بحاجة إلى مدخلات أو مخرجات أخرى لتوصيل جهاز معين، فمن المهم التحقق من أن جهاز العرض يحتوي على ما تحتاجه. والأفضل من ذلك، هو وجود بعض الأنواع تشمل اتصالاً لاسلكيًا داخليًا أو عن طريق التطبيقات المتعددة على الهواتف المحمولة.

5) حجم بروجكتر ميني

إذا كان سيتم استخدام بروجكتر في مواقع مختلفة وتحتاج إلى حمله معك، فسيكون عامل الوزن والحجم من المعايير التي يجب أن تهتم بها. بالنسبة للأجهزة التي تعمل عبر تطبيقات الجوال، يوصى باستخدام بروجكتر محمول وخفيف.

6) نوع التقنية المستخدمة

تستخدم معظم أجهزة العرض تقنية LCD أو DLP (باستثناء بعض الطرز التي تستخدم تقنية LCoS). في حين أن النظامين DLP و LCD مناسبة لجميع التطبيقات، إلا أن هناك اختلافات صغيرة قد تكون مهمة بالنسبة لك.

7) مفتاح العدسة

إزاحة العدسة هي آلية تسمح بتحريك الصورة لأعلى ولأسفل (إزاحة رأسية) أو لليسار ولليمين (إزاحة أفقية) دون إمالة بروجكتر أو تدويره. مما يؤدي إلى الحفاظ على جودة الصورة دون تشويش.

تصحيح الانحراف للبروجكتر المحمول هو عملية رقمية تعمل على وضع الصورة على جانب واحد أو في الجزء العلوي أو السفلي. قد تكون هذه العملية ضرورية في بعض الأحيان، ولكن يجب تجنبها قدر ما أمكن لأنها تقلل من دقة الصورة.

ميزات إضافية لجهاز بروجكتر ميني

يمكن أن تأتي أجهزة العرض بخصائص إضافية قد تكون مطلوبة ومفيدة.

لقد ذكرنا أعلاه الاتصال اللاسلكي، إذا كنت ترغب في عرض شاشة هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي على بروجكتر المحمول، فقد تحتاج إلى جهاز متوافق مع تقنية Miracast. يمكن لبعض الأجهزة عرض الملفات والصور من ذاكرة USB. كل ما تحتاجه هو توفر منافذ USB مع بروجكتر المراد شراؤه.

مصادر الضوء والمعالجات والعدسات والبكسل هي أيضا من العوامل التي تحدد مدى جودة بروجكتر ميني. والتي يمكن أن تختلف من جهاز إلى آخر.

ما هي العلامات التجارية الأفضل لجهاز العرض المحمول؟

من الصعب تحديد العلامة التجارية الأفضل لأي بروجكتر بشكل قاطع. خاصة وأن العديد منها تقدم نماذج لاستخدامات مختلفة. تعد Epson و Sony و Optoma و ViewSonic من بين الشركات المصنعة الرائدة والمميزة في هذا المجال.

هل أجهزة بروجكتر ميني أفضل من التلفزيون؟

تعد أجهزة العرض أفضل من جهاز التلفاز إذا كنت تبحث عن شاشة أكبر بتكلفة أقل. على الرغم من أن الصورة الكبيرة من بروجكتر ميني قد تتطلب مساحة كبيرة لوضع الجهاز بعيداً عن الشاشة أو عن الحائط. يمكن أن توفر أجهزة التلفاز أيضا صورة أوضح في غرفة مشرقة في ضوء النهار، وتتضمن أنظمة صوت فائقة، وتتطلب صيانة أقل.

هل تستهلك أجهزة العرض الكثير من الكهرباء؟ يختلف البروجكتيور في مقدار الكهرباء التي تستهلكها، والتي تتراوح من حوالي 50 واط إلى 800 واط أو تقريبًا مثل استهلاك مصباح كهربائي.

يمكن أن يمنحك بروجكتر ميني صورة كبيرة مذهلة مثل أي تلفزيون عالي الدقة. لكن العثور على أفضل جهاز عرض لك يتعلق بمعرفة المكان الذي ستستعمله فيه وما الذي ستستخدمه من أجله. هل تحتاج إلى نموذج ألعاب مع معالجة فائقة السرعة، أو اختيار موديل محمول يتيح لك المشاهدة في أي مكان تريده؟ قبل أن تقوم بشراءه، تأكد من أنك عثرت على النوع المناسب لك حقاً.

اقرأ أيضا بروجكتر بلوتوث لاسلكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى