نظارات VR

افضل نظارة الواقع الافتراضي vr بأقل سعر

إن البحث عن افضل نظارة الواقع الافتراضي Vr لعام 2021 ليس سهلاً كما يبدو. لم تكن المنافسة بين الشركات المصنعة أكثر شراسة من أي وقت مضى. هذا يمكن أن يجعل قرار شراء نظارة VR أمراً صعباً بعض الشيء. الجانب المشرق هو أنّ جميع النظارات تأتي رائعة في بعض الجوانب، بالإضافة إلى أنها تمتع بنفس المميزات والخصائص تقريباً.

توجد خيارات كثيرة في السوق بالوقت الحالي، وتستمر جودتها في الارتفاع يوماً بعد يوم، مما يجعلها تستحق الشراء. هناك أيضاً مجموعة واسعة من التطبيقات والألعاب التي يمكنك استخدامها الآن مع نظارة الواقع الافتراضي vr، بدءاً من تطبيقات الجوال البسيطة إلى الألعاب الكاملة ثلاثية الأبعاد.

هناك الكثير من العوامل والمعايير مما يجب مراعاتها عند شراء هذه النظارات، نحن هنا لمساعدتك. لقد قمنا في اختيار أفضل نظارات الواقع الافتراضي VR أدناه لأنواع متعددة من عشاق التكنولوجيا، من نظارة تعتبر مثالية للتجارب الإفتراضية اللاسلكية بمساحة صغيرة وميزانية متواضعة إلى تجربة PS5 VR لتتناسب مع وحدة التحكم الخاص بك سواء على أجهزة بلايستيشن 5 أو الكمبيوتر الشخصي وغيرها.

افضل نظارات الواقع الافتراضي Vr لعام 2021

1) نظارة Oculus Rift VR

سعر نظارة الواقع الافتراضي

تعتبر Oculus Rift الأصلية واحدة من أفضل نظارات الواقع الافتراضي للإتصال بجهاز الكمبيوتر والإستمتاع بالألعاب المميزة. تأتي Oculus RIft بتصميم أكثر أناقة من ذي قبل ولديها الآن شاشة بدقة تبلغ 2560 × 1440 بكسل مع معدل تحديث سريع يصل إلى 80 هرتز. كما أنها خفيفة الوزن أيضا، مما يجعلها مثالية لجلسات طويلة من ألعاب الواقع الإفتراضي.

كما أنّ لديها ميزة أنيقة إلى حد ما في شكل مكبرات الصوت المدمجة داخل عصابة الرأس، تغنيك تماماً عن الحاجة إلى استخدام سماعات الرأس الأصلية من Rift؛ النتائج الصوتية رائعة إلى حدٍ كبير. بفضل تقنية التعقب، يمكن لـ Oculus Rift توفير الواقع الإفتراضي على نطاق الغرفة كامل دون الحاجة إلى وضع أجهزة إستشعار خارجية حول المكان. وتأتي مزودة بوحدات التحكم باللمس المثيرة للإعجاب التي تقترب من تتبع الحركات وتساعد على جعل الواقع الإفتراضي أكثر حركة وحيوية.

كما أنها تأتي بمكتبة رائعة من الألعاب كلها داخل متجر Oculus. مع ميزات بارزة بما في ذلك Beat Saber و Superhot و Job Simulator. بشكل عام، تعد Oculus Rift أفضل نظارة واقع الافتراضي للأشخاص الذين يبحثون عن نظام قائم على الكمبيوتر الشخصي. بحيث يمكنهم اللعب في مكتبة ضخمة تحتوي على أقوى الألعاب الرائعة وبسعر مناسب.

بإمكانك الآن شراءها من موقع أمازون بسعر مميز

إقرأ أيضا أفضل نظارات الواقع الافتراضي VR للموبايل

2) نظارة الواقع الافتراضي Valve Index

نظارات الواقع الافتراضي للالعاب

ليس هناك شك في أن Valve Index هو الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي VR التي يطالب بها الناس. فهي تتميز بشاشة فائقة الوضوح تعمل بشكل جيد حتى مع وحدات معالجة الرسومات القديمة، ومجال رؤية أوسع، ومعدل تحديث أعلى، وذراع Valve بأداء عالي. بالإضافة إلى أجهزة التحكم، والتي يمكنها تتبع حركة كل إصبع بدقة مذهلة. هذا هو السبب على الأقل في الوقت الحالي، الذي يجعلها أحد أفضل نظارات الواقع الافتراضي لعام 2021 لأصحاب أجهزة الكمبيوتر.

ومع ذلك، على الرغم من أنّ Valve Index هي واحدة من أبرز الخيارات التي يجب أن تأخذها بعين الإعتبار، إلا أنها تحتوي على بعض التحديات التي يجب أن تعمل على التخلص منها قبل شراءها. يمكن أن تتسبب التحديثات في حدوث مشكلات في الاتصال، وقد تجد خطأ جديداً في المرة التالية التي تستخدمه فيها. ستحتاج أيضا إلى أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لـ VR حتى تستطيع تشغيلها على أكمل وجه دون حدوث مشاكل تسبب الإزعاج لك.

ولكن، إذا كان بإمكانك تجاوز هذه المشكلات البسيطة، فهي نظارة VR تستحق الشراء حقاً. تسمح لك الشاشة عالية الدقة ومعدل التحديث الأسرع بإستخدامها لفترات أطول من الوقت دون ملل منها. بالرغم من أنها مكلفة بعض الشيء، وقد يكون من الصعب للغاية الحصول على ثمنها، ولكن يعتبر شراء نظارة Valve Index قراراً صائباً لن تندم عليه بالنسبة للاعبين الذين يريدون VR على مستوى عالي.

شاهد أيضا أفضل نظارة بلايستيشن 5 Vr بأرخص سعر

3) نظارات واقع إفتراضي Oculus Quest 2

اسعار نظارات الواقع الافتراضي

إذا كنت تبحث عن نظارة الواقع الافتراضي VR لا تحتاج إلى توصيلها بجهاز كمبيوتر باهظ الثمن وتوفر قدراً كبيراً من الحركة والحرية، فإن Quest 2 هي أفضل خيار بالنسبة لك.

في الحقيقة، بالنسبة لغالبية الأشخاص، هذه أفضل نظارة VR مدرجة في القائمة لمجموعة معينة من الأسباب. تأتي بتحسّن كبير مقارنة بـ Oculus Rift، مع تجربة أكثر إستجابة بفضل ذاكرة الوصول العشوائي المحسّنة ومواصفات أكثر من رائعة، وشاشة أعلى دقة تصل إلى 50٪ أكثر من سابقتها.

تمتع Oculus Quest الآن بخيار تشغيل ألعاب بمقدار 90 هرتز (وهو أمر مهم لزيادة الراحة والواقعية أثناء اللعب). كما أنّ سماعة الرأس نفسها أخف وزناً من ذي قبل. يعد التتبع اليدوي – الذي جاء إلى Quest الأصلي عبر تحديث البرنامج الثابت، مثيراً للإعجاب أيضا.

لا يوجد شيء يضاهي إثارة الواقع الافتراضي الخالي من الأسلاك. يجب أن تبقى ألعاب مثل Robo Recall و Beat Saber مدهشة بدون أسلاك قد تعيق الحركة. في عصر العزلة الاجتماعية، فإن تحويل YouTube VR إلى شاشة IMAX الشخصية الخاصة بك هي تجربة مرحب بها بعيداً عن العالم الخارجي.

لا تزال Oculus Quest 2 خياراً رائعًا إذا كنت تبحث عن نظارة الواقع الافتراضي VR غير مرتبطة ولا تحتاج إلى جهاز كمبيوتر باهظ الثمن لتشغيلها.

4) نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive

سعر نظارة vr

على خطى Oculus Rift، أظهرت HTC Vive ما يمكن أن تفعله شركة الألعاب Valve عند العمل بالشراكة مع شركة تكنولوجيا. وكانت النتيجة نظارة Vr رائعة في الواقع الافتراضي. تقدم لك تجربة واقع افتراضي تجعلك تتحرك في الأرجاء بدلاً من الجلوس في مكان واحد والنظر من حولك. تتيح لك تقنية Valve’s Lightroom رسم مساحة يمكنك المشي فيها أو الزحف إليها أو التحرك على رؤوس أصابعك، اعتماداً على اللعب. بينما يضمن نظام Chaperone القديم عدم المشي في الحائط أو القيام برحلة فوق حيوان أليف محبوب.

تعتبر أدوات التحكم في HTC Vive نقطة مهمة أيضا، حيث تقوم في توفير شعور أكثر واقعية بالقدرة على الوصول إلى شيء ما والاستيلاء عليه، وإن كان ذلك عن طريق الضغط على يد التحكم بدلاً من الإمساك به بيديك. لا تزال التجربة الإفتراضية مذهلة للغاية، على الرغم من أن نظارات VR الأخرى تلحق بهاتف HTC Vive.

الشيء الوحيد الذي يجب أخذه في الاعتبار هنا هو أنه يتطلب مستشعرات تتبع خارجية وجهاز كمبيوتر قوي للتشغيل ودرجة جيدة من الإعداد والمساحة. لذلك بالنسبة للأشخاص في الشقق الصغيرة، قد لا تكون أفضل سماعة رأس VR بالنسبة لهم.

تجدر الإشارة إلى أنه إذا كنت تريد تجربة VR عالية المستوى من HTC، فقد تم الكشف عن Vive Pro 2، إنها أول سماعة رأس VR مزودة بشاشة 5K. وتتميز أيضاً بمجموعة من تقنيات الشاشة بما في ذلك معدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

كيفية اختيار أفضل نظارة Vr ؟

إذا كنت تريد تجهيز نظارة VR تعمل على أكمل وجه، فأنت بحاجة إلى التفكير فيما إذا كان لديك مساحة واسعة للواقع الافتراضي على نطاق الغرفة، والذي يتطلب غالباً مساحة كبيرة فارغة، على سبيل المثال غرفة احتياطية كبيرة. إذا كان لديك مساحة أقل، فلا يزال بإمكانك الاستمتاع بالواقع الافتراضي على نطاق أصغر أو حتى تستطيع الجلوس عند إستخدامها.

بعد ذلك، ستحتاج إلى التفكير في مواصفات الابتوب أو الكمبيوتر الذي تخطط لإستخدام عليه نظارة الواقع الافتراضي. تتطلب أفضل التجارب جهاز كمبيوتر قوياً للألعاب بحيث يتم عرض بيئات الواقع الافتراضي بشكل واقعي وتعمل بسلاسة لمنعك من إصابتك بدوار شديد بسبب الحركة.

لا تتطلب بعض الألعاب وتطبيقات VR الكثير، مما يعني أنه يمكنك الإبتعاد عن جهاز كمبيوتر جيد المواصفات. ولكن إذا كنت تريد الوصول إلى أفضل تجربة، فعليك التفكير في نظارة مثل Valve Index، فستحتاج عندها إلى جهاز كمبيوتر قوي يدعمها. كن مستعداً لأن يكون مثل هذا الإعداد مكلفاً إلى حدٍ ما.

جميع نظارات الواقع الافتراضي التي قمنا بذكرها تعتبر الأقوى في العالم بالوقت الحالي. يمكنك الإطلاع عليها والمقارنة بينها ثم إختيار أفضل نظارة تناسب استخداماتك ضمن ميزانيتك المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى