نظارات VR

أفضل نظارات الواقع الافتراضي VR للموبايل

إذا كنت ترغب في تجربة الواقع الافتراضي دون إنفاق الكثير من المال، فإن أفضل خيار هو شراء نظارات الواقع الافتراضي VR المصممة للهواتف الذكية. إنها منخفضة التكلفة، ومجهزة بفتحة لوضع هاتفك بداخلها، وتدعم الكثير من التطبيقات وألعاب VR. قمنا بإدراج خمسة خيارات من افضل نظارات VR للجوال المتوفرة في الوقت الحالي، قد تكون نقطة إنطلاق لتجربة الواقع الإفتراضي على هاتفك المحمول.

قبل الشروع في القراءة، تأكد من الإنتباه إلى توافق جهازك مع أي نظارة سنقوم بذكرها. تدعم بعض الموديلات أحجاماً معينة من الهواتف فقط، بينما قد يتطلب البعض الآخر مستشعراً يمكن أن يكون غير مضمن في هاتفك. لتحديد ما إذا كانت نظارة VR تدعم جهازك قم بقراءة المعلومات بالتفصيل.

أفضل 7 نظارات الواقع الافتراضي VR للجوال

1) نظارة VR بوكس

نظارات الواقع الافتراضي VR

VR بوكس هو خيارنا الأفضل لتجارب العالم الإفتراضي، تأتي متوافقة مع كافة الأجهزة سواء الأندرويد أو الأيفون وغيرها من الهواتف. كما أنها سهلة الإستخدام وتوفر ميزات ذكية تدعم العديد من تجارب الواقع الافتراضي المختلفة خاصة للعائلات والأطفال.

تأتي بتصميم من مواد مرنة ولكنها متينة وخفيفة الوزن ومقاومة للصدمات والماء. كما أن طريقة عملها وتشغيلها سهلة، ما عليك سوى وضع الهاتف داخل فتحة النظارة، تأتي هذه الفتحة متوافقة مع معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي التشغيل iOS و Android.

يمكنك ضبط مسافة العدسة عن طريق تحريك زرين مثبتين في الأعلى. يحل هذان الزران نفسهما محل عناصر التحكم اليدوي حتى تتمكن من التفاعل مع العالم الإفتراضي بالضغط على هذه الأزرار. تتيح لك نظارة VR بوكس حمل سماعة الرأس مثل المنظار والاستمتاع بتجارب وحدة التحكم المزدوجة التي تتطلبها العديد من تطبيقات الهاتف.

يوجد متجر يحتوي على الكثير من التطبيقات المتوافقة مع نظارة VR بوكس. أيضا يوفر Merge موقعاً إلكترونياً مخصصاً، يوضح جميع التطبيقات المتوافقة المتوفرة على متجر Apple أو جوجل بلاي. تشمل هذه الفئات تطبيقات التعليم الملائمة للفصول الدراسية والألعاب القصيرة ومقاطع فيديو YouTube 360 ​​وخيارات أخرى. معظمها مجاني أو في بضعة دولارات فقط، لذا فإن تجربتها منخفضة التكلفة إلى حد ما.

أبرز ما يميز نظارات الواقع الافتراضي VR بوكس للموبايل :

  • نظارة 3D توفر تجربة الواقع الإفتراضي بأداء مميز، وبصورة واقعية تبدو كأنها حقيقية
  • مصنوعة من مواد عالية الجودة
  • بإمكانك تعديل المسافة بين الهاتف والعدسة حسب راحة المستخدم
  • تدعم كافة الهواتف الذكية
  • تدعم نظام التشغيل الاندرويد، بالإضافة إلى IOS
  • يمكن ارتداؤها في أي مكان وفي جميع الأوقات
  • مرتديها لن يشعر بالدوار أو تعب العينين حتى عند تشغيلها لمدة طويلة من الوقت

تعتبر VR بوكس أحد أقوى نظارات الواقع الافتراضي المتوفرة في الوقت الحالي، وتتميز باحتوائها على أفضل الخصائص والمواصفات بأقل الأسعار. بإمكانك الآن شراؤها من موقع أمازون

شاهد أيضا:

2) نظارات الواقع الافتراضي للايفون

نظارات الواقع الافتراضي للايفون

تتناسب نظارات VR Wear للعائلة مع أحجام الشاشات التي تصل إلى 6.5 بوصة، لذا فهي متوافقة حتى مع أكبر أجهزة الايفون. تستطيع ضبط العدسة بأربع طرق مختلفة، بما في ذلك التركيز البؤري والمسافة بين الحدقتين للحصول على الملاءمة المناسبة لمجال الرؤية البالغ 105 درجة. يجب أن يكون لدينا الكثير من خيارات الضبط مثل هذه، لأنها طريقة رائعة للعثور على الإعدادات التي تقلل من الدوخة ودوار الحركة.

كما أن تصميم نظارة VR Wear المدروس يصنع ثقباً لكابل سماعة الأذن ليتم ملاءمته على أكمل أوجه. وتحتوي على فتحة تهوية منفصلة حتى لا تتعطل النظارات الواقية، وراحة مبطّنة جيدة للعين (والتي قد تكون مفيدة جداً للمستخدمين الصغار على وجه الخصوص). لكن الميزة المفضلة لدينا هي على الأرجح الملصقات اللتان تأتيان مع هذه النظارة، مما يسمح لك بتخصيص وجه يناسب شخصيتك.

3) نظارات الواقع الافتراضي للموبايل

نظارات الواقع الافتراضي للموبايل

توفر نظارة Bnext دعامة وجه مريحة تجعلها واحدة من أفضل نظارات الواقع الافتراضي للأطفال أو البالغين لارتدائها وضبطها حسب الحاجة. تدعم دقة الشاشة من HD إلى 4K، بما في ذلك 3D. تتيح لك هذه النظارة ضبط المسافة البؤرية بسرعة للمساعدة في العثور على الإعداد الصحيح الذي يتيح لك الإستمتاع بمقاطع الفيديو دون الشعور بالغثيان أو الإرتباك.

تعتبر نظارة Bnext VR مناسبة لجميع أنواع تجارب الواقع الافتراضي للموبايل، بما في ذلك المنعطفات التي تأتي بزاوية 360 درجة والمنعطفات بزاوية 180 درجة للإستكشاف والألعاب. هناك شيء آخر يجب ملاحظته بعناية وأخذه بعين الإعتبار: نظارة Bnext VR تدعم فقط أحجام الشاشة التي تصل إلى 6.3 بوصة. تأكد من أن هاتفك الخاص صغير بما يكفي ليناسب هذه النظارة قبل شرائها.

4) نظارة VR للجوال

نظارة VR للجوال

بالإنتقال إلى عرض أكثر تميزاً، يشمل الإصدار الخامس من نظارات الواقع الافتراضي من Destek على وحدة تحكم Bluetooth بيد واحدة تشبه Joy-Con. فهي ترفع مجال الرؤية من 103 درجة للنموذج السابق إلى 110 درجة. كما أنها تزيد من حجم الجوال المدعوم إلى حجم شاشة أكبر. بإمكانك الآن إزالة قناع الوجه الإسفنجي للتنظيف أيضا.

تفتخر العلامة التجارية Desktek بأن العدسات لها طلاء مقاوم للضوء الأزرق ومضاد للإنعكاس. كما تأتي بتصميم شبه كروي، مما يعني أن لها سطحاً غير كروي بهدف التقليل من التشوه الذي قد يحصل. تحتوي هذه العدسات على زر حتى تتمكن من ضبط نظارة VR لكي تتناسب مع عينيك.

تحتوي نظارة Destek V5 VR على حزام رأس قابل للتعديل لتثبيته في مكانه، وهيكل بلاستيكي، وحامل للجوال. أيضا ستجد فتحات على كل جانب تدعم النظارة من خلال التقليل من الحرارة. تدعم الهواتف من 5.5 إلى 6.5 بوصة. لا تحتوي على متجر تطبيقات خاص بها، ولكنها تعتمد بدلاً من ذلك على التجارب المتاحة في متجر التطبيقات الآب ستور وجوجل بلاي.

5) نظارة في ار للايفون

نظارة في ار للايفون

هناك الكثير من العوامل تجعل هذه النظارة تستحق الشراء. حيث تستطيع رؤية ما يصل إلى 120 درجة، وهو مجال رؤية يعتبر واسع جداً لإحدى نظارات الواقع الافتراضي الموجودة في العالم. تساعد هذه النظارة في تحسين تجربة الصوت الخاصة بك دون الحاجة إلى ملحقات إضافية. ليس ذلك فحسب، بل تستخدم VR Empire أيضا كمرشح للحد من الضوء الأزرق من جهاز الايفون الخاص بك، مما يعني أنه يمكن حماية عينيك بشكل أفضل حتى لو قمت باللعب لفترة أطول.

يمكنك استخدام هذه النظارة حتى لو كان لديك أكبر طراز قياسي متاح لأجهزة الايفون، حيث يمكن أن يصل القدرة الاستيعابية لها إلى حجم يبلغ 6.5 بوصة وشاشات أطول من 6.3 بوصة. إذا كنت مهتماً حقاً باستكشاف الواقع الافتراضي، فإن نظارة VR Empire تعتبر خياراً مناسباً.

6) نظارة الواقع الافتراضي للجوال Google

صُممت نظارة Google من مواد خفيفة الوزن تسمح بمرور الهواء، وبالتالي فهي توفر تجربة واقع افتراضي مريحة ورائعة. تستطيع تشغيلها على جميع الهواتف الذكية من سامسونج و LG وهواوي وZTE وغيرها. ومع ذلك، فإن أحد عيوبها الرئيسية هو أنها لا تعمل مع أجهزة آبل.

هناك ميزة فريدة من نوعها تسمح لك ببث تجربة VR على التلفزيون حتى يتمكن الآخرون من رؤية ما تواجهه. إنها تعمل مع تطبيقات مثل Google Street View و Open House و Discovery VR مما يتيح لك استكشاف عوالم وأماكن جديدة.

نظارة الواقع الافتراضي للجوال من Google هو نموذج بسيط وبديهي وسهل الاستخدام، ولكنه يمنحك إحساسًا أكبر بالتحكم عند ممارسة الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

7) نظارة الواقع الافتراضي Destek VR للايفون

يمكن أن تدعم نظارات الواقع الافتراضي للايفون دقة HD و 3D و 720 p و 1080 p و 4kp مما يجعلها مثالية لمقاطع فيديو 360. من ناحية أخرى، يوجد نظام حماية البصر لمن يستخدمون النظارة على مدار اليوم. هذا الموديل مصمم بمواد ناعمة توفر للمستخدم ارتداء مريح. وسادة الوجه مصنوعة من الجلد بينما حزام الرأس مصنوع من مادة خفيفة قابلة للتعديل تستطيع شدها لتناسب معظم أحجام الرأس.

نظارة الواقع الافتراضي Destek VR للايفون حازت على رضا معظم العملاء بإمكانك الحصول عليها بأرخص سعر من موقع أمازون.

الأسئلة الشائعة حول نظارة Vr للموبايل

هل يمكنني استخدام نظارة VR مع أي هاتف؟

لا. أولاً، بعض نظارات الواقع الافتراضي للموبايل تتوافق فقط مع أجهزة معينة. ثانيًا، يحتاج هاتفك الذكي إلى ثلاثة أشياء: مستشعر جيروسكوبي أو مقياس مغناطيسي أو بوصلة، وحجم شاشة يتراوح بين 4 – 6 بوصة.

هل تحتاج إلى جوال لتشغيل نظارات الواقع الافتراضي؟

يعتمد هذا على نظارة VR التي تستخدمها. لا تتطلب بعض الطرازات هاتفًا ذكيًا أو جهاز كمبيوتر لتعمل.

هل يمكنني مشاهدة الأفلام على نظارات VR؟

نعم، تستطيع بالفعل مشاهدة أنواع مختلفة من الفيديوهات، مثل مقاطع الفيديو ثنائية الأبعاد والتي تأتي ب 180 أو 360 درجة. بالإضافة إلى ثلاثية الأبعاد، أيضا هناك بعض النماذج تدعم نتفليكس واليوتيوب.

إقرأ أيضا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى